الوصوﻝ العادﻝ إلى الأدوﻳة اﺍلخاصة بالتهاﺏ اﺍلكبد اﺍلفيروسي سي

> لتوقﯿﻴع على اﺍلعرﯾﻳضة : www.petitionbuzz.com/petitions/hepc

سياسات چلياد للترخيص و اﺍلتسعيرة اﺍلخاصة بمضاداﺕ ﺍلتهاﺏ ﺍلكبد ﺍلفيروسي سي ذﺍت ﺍلتأثير المباشرلها أثار سلبية على الحصول على ﺍلعلاﺝ في ﺍلبلداﻥ ﺍلمنخفضة وﻭﺍلمتوسطة ﺍلدخل.

سعار چلياد الخاصة بسوفوسبوفير ﻭتركيبة سوفوسبوفير / ليدیباسفير هي بعيدة تماما عن متناوﻝ غالبية ﺍلناﺱ ﺍلمتعاﻳشين مع ﺍلتهاﺏ الكبد سي. في جميع أﺃنحاء اﺍلعالم. اتفاقاﺕ اﺍلترخيص إﺇستهدفت بشكل ﺍستراﺍتيجي ﺍلعديد من ﺍلشركات الهندية ﺍلرئيسية لتصنيع الأدوية ﺍلجنيسة ﻭضعت قيودﺍ مشددة على سوﻕ الأدوﻳة ﺍلجنيسة عموما. چچلياد تستخدﻡ ﻫذه ﺍلاتفاقيات أو ﺍلتراخيص للتأسيس لوضغ تدابير مضادﺓ للتسرﻳب ﺍلتي تنتهك بشكل ﺃساسي خصوصية ﻭاستقلالية اﺍلمريض٬ ﻭتتداخل في علاقة ﺍلطبيب ﻭﺍلصيدلاني بالمرﻳض،٬ كما ﻳمكن ﺃن تضر بنتائج ﺍلالتزاﻡ بالعلاﺝ.

قرﺍراﺕ چلياد سوف تسبب في تضخيم الأسعار ﻭالحد من ﻭصول المرﻳض للعلاﺝ ﻭخلق حوﺍجز للمتابعة اﺍلعلاجية اﺍلخاصة بدﺍء التهاﺏ الكبد الفيروسي سي.

ﻭنحن نحث چلياد فورﺍ بتحسين شروﻭﻁ هذﻩ ﺍلترﺍخيص ﻭﺩعم الوصوﻝ للعلاﺝ بأسعار معقولة، من خلاﻝ :

  • توسيع نطاﻕ ﺍلتغطﯿة الجغرﺍفية للترﺍخيص،٬ لتشمل 51 بلدﺍ متوسط ﺍلدخل ثم اﺍستبعادﺩﻫم في ﺍلوقت ﺍلراﻫن.
  • لأن تكلفة ، (API) ﺇﺯالة القيود ﺍلمفرﻭضة على مصادﺭ إﺇنتاﺝ المادﺓ ﺍلخاﻡ لسوفوسبوفير ﺍلمنتج اﺍلنهائي اﺍلدي تقدمه الشركاﺕ عامة ترتبط بتكلفة هاته المادة ﺍلخاﻡ. اﺍلنﮭﻬائي اﺍلديﻱ تقدمﮫﻪ اﺍلشركاتﺕ عامة ترتبط بتكلفة ھﮪﮬﻫاتﮫﻪ اﺍلمادﺩةﺓ اﺍلخامﻡ (API) .
  • تعدﻳل ﺍلتدﺍبير ﺍلمضادﺓ للتسرﻳب التي نعتبرﻫا غير ﺃخلاقية،٬ بهدف اﺍلتأكد من أنها لا تحد ﺃﻭ تعيق ﻭصوﻝ اﺍلمرﻳض للعلاﺝ.

نحن نؤمن بالمساوﻭاﺓ في حصوﻝ الجميع على العلاﺝ الذﻱ من شأنه ﺃﻥ ﻳنقد حياتهم.

International Treatment Preparedness Coalition - Treatment Action Group Médecins Sans Frontières - Initiative for Medicines, Access & Knowledge Global Health Justice Partnership, Yale University Health Gap - Médecins du Monde


Portfolio

Attached documents

الوصوﻝ العادﻝ إلى الأدوﻳة اﺍلخاصة بالتهاﺏ اﺍلكبد اﺍلفيروسي سي

PDF – 224.9 kb